كتبت بريتاني وينجر خوارزمية للكشف عن سرطان الثدي على نحو أفضل

التحدي

يسعى الأطباء لتقديم رعاية مناسبة وموثوق بها للمرضى. وقررت بريتاني وينجر، التي عانت مسبقًا من مرض السرطان وترغب في تحسين عالمها، استخدام قدراتها كعالمة وباحثة لإنشاء شبكة مدهشة وحية تقريبًا لتشخيص مرض سرطان الثدي.

"إن الجوائز لا تحدد هويتي. ومع ذلك، فهي تؤكد صحة بحثي العلمي. ويزداد بحثي تعقيدًا في كل سنة، ومن المحتمل أن يكون له تأثير إيجابي على البشرية".

Brittany Wenger, الطالبة, جامعة ديوك

الحل

أنشأت بريتاني شبكة مدهشة حققت من خلالها إمكانية الكشف عن السرطان بدقة، وذلك باستخدام فعالية السحاب. واستخدمت بريتاني Google Apps Engine (أداة من أدوات Google Cloud Platform) لإنشاء شبكة عصبية اصطناعية. ويشبه مشروعها في Google Science Fair المخ الاصطناعي الذي علّم الشبكة السحابية في الأساس كيفية الكشف عن أنماط معقدة للغاية يتعذر التعرف عليها من قبل البشر. ومن خلال تطبيق هذه الشبكات العصبية الاصطناعية لبيانات فردية، يستطيع برنامجها الكشف عن سرطان الثدي بدقة تصل إلى 99.1%. ويتم استخدام برنامجها في المستشفيات لتشخيص حالات المرضى.

لمحة عن المؤسسة

كانت بريتاني، الفائزة في Google Science Fair لعام 2012، لا تزال شابة عندما حقق بحثها تأثيرًا كبيرًا في المجالين الطبي والتكنولوجي. وأنشأت بريتاني وينجر مخًا اصطناعيًا يمكنه تشخيص سرطان الثدي بدقة مدهشة، وذلك من خلال تسخير قوة التكنولوجيا والجمع بينها وبين حب العلوم. وفي الآونة الأخيرة، تم اختيارها ضمن تصنيف مجلة التايمز كواحدة من أفضل 30 شخصية دون سن الثلاثين عامًا بسبب إسهاماتها للبشرية.

المنتجات المستخدمة

تنزيل

شكرًا على الاشتراك.

Let us know more about your interests.