ضمان حصول كل طالب على فرصة لتعلم علوم الكمبيوتر

يساعد الوصول إلى تعليم عالي الجودة في مجال علوم الكمبيوتر جميع الطلاب على بناء المهارات التي سيحتاجون إليها في المستقبل، بما في ذلك الترميز وحل المشاكل والإبداع والعمل الجماعي.

أشخاص يمارسون البرمجة بلغة Scratch باستخدام كمبيوتر محمول.

بإمكان أي طالب المساهمة في صياغة المستقبل

سيعمل أكثر من 65% من الشباب في وظائف لا وجود لها حتى الآن - وتشمل تصميم التكنولوجيا الجديدة وتطوير الذكاء الاصطناعي وابتكار أساليب أفضل لتحليل البيانات. ولتحقيق النجاح في المهن بمختلف المجالات، يحتاج الطلاب جميعهم إلى أساس متين في مهارات علوم الكمبيوتر والخبرة المتعلقة باستخدام التكنولوجيا اليوم.

ومع ذلك، فقد كشفت أبحاثنا مع شركة Gallup عن درجة خطيرة من عدم المساواة في ما يتعلق بإمكانية الحصول على تعليم علوم الكمبيوتر. ونحن نسعى لسدّ هذه الفجوات من أجل منح جميع الطلاب - من التعليم الأساسي وحتى الدراسات العليا - الأدوات والمهارات والتشجيع اللازم لدعم ثقتهم في التعامل مع التكنولوجيا.

التشجيع على الاستكشاف

مساعدة جميع الطلاب على اعتبار أنفسهم خبراء في التكنولوجيا

نطوّر برامج وأنشطة لتعريف الطلاب - من جميع الخلفيات والاهتمامات - بعلوم الكمبيوتر وتشجيعهم على الاستفادة من إمكانات الحوسبة لحل مشاكل العالم الحقيقي.

توسيع نطاق فرص التعلُّم

بناء ثقة الطلاب ومهاراتهم

لا يزال تمثيل الكثير من الطلاب في الصناعات والمهن التي تعتمد على التكنولوجيا منخفضًا. وتفتح برامجنا الأبواب لأي طالب لتعلم المهارات العملية التي يمكنه استخدامها الآن وفي المستقبل.

تأهيل الطلاب لحياتهم المهنية في المستقبل

إعداد الطلاب من خلال المهارات والخبرات التقنية

توفر Google دورات تدريبية مركزة وخبرة عملية لطلاب الجامعات التي ليس بها أقسام مخصصة لعلوم الكمبيوتر، حيث تعمل على بناء المهارات الأساسية للطلاب وتوفير التعليم المتقدم.

معلم يتحدث مع الأطفال

نحن جزء من مجتمع ملتزم ومتواصل على الإنترنت

تدعم Google المؤسسات التعليمية والمؤسسات غير الربحية التي لها هدف مشترك هو: تحسين وتوسيع فرص علوم الكمبيوتر للطلاب. ومن خلال تعاوننا معًا، نسلِّح الطلاب بالمهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح والازدهار.

الاطّلاع على المؤسسات التي ندعمها

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.